اجتماعية مقالات الكتاب

صوت العقل

مما لا شك فيه أننا نتمتع بقدرات عالية وامكانات عظيمة وهبها الله لنا، ومن اهم هذه الامكانات هي قوة العقل ووظائفه وتطوره ونموه الابداعي، حيث ان العقل هو المسؤول الاول عن ترجمة كل ما نقوم به، وهو يتكون من سلسلة من الاعصاب المعقدة التي تمتلك قدرات كبيرة جدا.

ويخزن العقل المعلومات والمواقف التي يمر بها الفرد منا ويعود ليترجمها وتظهر على شخصياتنا حيث ان طريقة تفكيرنا هي مخزون من الافكار التي نحملها ونتصرف على هذا النحو في حياتنا عامة ونتعلم ونتطور ونتدرج في التعامل مع المواقف
في بعض الاحيان نفشل حتما وهذا امر لابد من ان نمر به ونعود ادراجنا من جديد لنحاول مرة اخرى ولكن ماذا يقول صوت عقلك؟ قد نجد اننا في بعض الاحيان على بعد خطوة واحدة من النجاح الا اننا نتراجع ولا نصل مما يسبب لنا هذا إحباطًا كبيرًا في ذواتنا.

يعمل العقل على تخزين المعلومات والمواقف والصدمات وفي محاولاتنا الجديدة يظهر صوت العقل ويهمس لنا ان نتوقف عن الاستمرار كطريقة لحمايتنا من الفشل مرة اخرى، ولكن يجب ان نكون واعين جدا لهذه المرحلة ويجب علينا تجاهل هذا الصوت المحبط والاستمرار فقط. وعلينا مراجعة ما تم تخزينه في العقل حيث انه علينا التخلص من جميع الافكار السلبية المخزنة في العقل وهي قد تكون المعيق الاول لنا من خلال مقابلة كل فكرة سلبية مخزنة بفكرة ايجابية وتكرارها مع جميع الافكار السيئة التي تواجهنا والاصرار على تحقيق ما نوده وعدم الاستسلام ابدا.

fatimah_nahar@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *