الأخيره

أطعمة تنقي الجسم من السموم والتلوث

البلاد ـ وكالات

عندما يتعلق الأمر بتطهير الجسم من السموم الضارة، فلا بديل عن الطعام الصحي فهو خير دواء لذلك ، ويرى خبراء التغذية أن هناك عددا من الأطعمة تتراوح بين الفواكه والخضروات تساهم في دعم الجسم للتخلص من الآثار الضارة للتلوث، والمضافات الغذائية، والتدخين السلبي وغيرها من السموم التي تتراكم في الكبد، والأمعاء، والكلى.

من هذه الاطعمة التفاح وفقا لموقع “كير 2 ” المعني بالصحة، التفاح والذي يحتوي على نسبة عالية من ألياف البكتين، وهو نوع من الألياف التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار ، فضلا عن الأفوكادو والذي يحتوي على مادة الجلوتاثيون المضادة للأكسدة والتي تساعد في نشاط الكبد وإزالة السموم من الجسم، كما تساعد هذه الفاكهة المغذية على خفض الكوليسترول في الدم.

كما أن البنجر يحتوي على مزيج فريد من المركبات النباتية الطبيعية التي تجعله أروع جهاز لتنقية الدم تنظيف الكبد من السموم. وبالنسبة للملفوف فهو يحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة التي تكافح السرطان، كما يساعد الكبد في التخلص من الهرمونات الزائدة، هذا فضلاً عن دوره في تنقية الجهاز الهضمي وتحييد بعض المركبات الضارة الموجودة في دخان السجائر والتي يمتصها الجسم عن طريق التدخين السلبي، كما أنه يعزز قدرة الكبد على إزالة السموم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *