شباب

مواطن ينجح في زراعة فاكهة التنين

جازان ـ البلاد

نجح المواطن محمد باصهي في زراعة فاكهة التنين والمعروفة باسم “دراجون فروت“، بمنطقة جازان وتعتبر فاكهة التنين من أغلى أنواع الفواكه سعرا في الأسواق عالميا، كما أنها إحدى الفواكه التي تشتهر بها دول شرق آسيا، وأيضا تشتهر بها دولة المكسيك.

وقال محمد باصهي إن فاكهة التنين تعد من أشجار الصباريات، وتم تسميتها باسم التنين لما تتميز به الثمرة، حيث أنها تشبه عين التنين، وتغطيها الحراشيف، ولقد جاءت تسمية تلك الفاكهة بهذا الاسم من مسمى أجنبي بحسب الأساطير الغربية، كما أنه من المتعارف عليه في شرق آسيا وجود التنين، والتشابه الكبير بين الفاكهة وعين التنين.

قال محمد باصهي أيضا بأنه أحضر هذه النبتة “العقلة” والتي قام بزراعتها في المملكة من دولة إندونيسيا، وقام بزراعتها منذ ما يقارب العامين، حتى أنتجت الثمار، وأشار باصهي إلى أن ثمار الدراجون فروت تعتبر من الثمار النادرة في المملكة العربية السعودية.


وأضاف باصهي إلى أنه لا توجد أية صعوبة في زراعة هذا النوع من الفاكهة في المملكة، حيث إنه عند الحصول على العقل “قطعة صغيرة من الشجرة ” تتم زراعتها بكل سهولة ويسر، وخاصة وأن أجواء ومناخ جازان مناسب لزراعة مثل هذه الزراعات، حيث أنها نفس الأجواء في موطنها الأم.

وقال باصهي أن من بين الأسباب التي دفعته لزراعة ذلك النوع من الثمار والفواكه هو إعجابه الشديد بلونها الأحمر، بالإضافة بالطبع إلى فائدتها الغذائية العظيمة.

ذا وتحتوي الفاكهة على مستويات عالية من المغنيسيوم مما يجعلها مفيدة للصحة.
يشار إلى أن تناول فاكهة التنين يعمل على خفض مستويات الجذور الحرة كما ذكرنا وبالتالي يحارب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل.

إلى جانب ذلك، تلعب مضادات الأكسدة الموجودة فيها دورًا في مكافحة الامراض أيضًا ،جدير بالذكر أن مضادات الاكسدة تعمل بصورة أكثر فعالية عند تناولها من مصدر غذائي وليس مكملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *