الدولية

وفد الكونغرس يصل تايوان ويناقش أزمة سلاسل الإمداد

 واشنطن – البلاد

عقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، المثيرة إلى تايبيه، وصل وفد من الكونغرس الأمريكي إلى تايوان للاجتماع مع كبار المسؤولين ومناقشة العلاقات بين واشنطن وتايبيه وأزمة سلاسل التوريد العالمية.

وقالت سفارة الولايات المتحدة في تايوان، أمس (الأحد)، إن وفد من الكونغرس الأمريكي سيزور تايوان في الفترة من 14 إلى 15 أغسطس للاجتماع مع كبار المسؤولين في البلاد”. وكانت بيلوسي دافعت الأسبوع الماضي عن زيارتها لتايوان ووصفتها بأنها تستحق القيام بها قطعا، وإن الولايات المتحدة لا يمكن أن تسمح للصين بعزل الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي. وقالت بيلوسي وفقا لشبكة (NBC): “لا يمكن أن نسمح للحكومة الصينية بعزل تايوان.. لن يحددوا من الذي يمكنه الذهاب لتايوان”.

وأثارت زيارة نانسي بيلوسي لجزيرة تايوان غضب بكين التي تعتبر أن الزيارة استفزاز ونكوص عن الوعود التي قطعتها الولايات المتحدة للصين، بينما أكدت الإدارة الأمريكية لبكين التزامها بسياسة “صين واحدة”، ونأت بنفسها عن زيارة بيلوسي لتايوان، قائلة إن رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتخذ قراراتها بنفسها. وتعتبر زيارة بيلوسي أول زيارة يقوم بها رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان منذ عام 1997، مما يجعلها أعلى مسؤول أمريكي يزور الجزيرة منذ 25 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *