المحليات

مساعدات غذائية وطبية لعدد من الدول

الرياض – البلاد

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعما للحملة الوطنية للتحصين ضد فيروس كورونا (كوفيد- 19) التي نفذتها وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية في 12 محافظة ضمن مشروع دعم الأعمال المساهمة في زيادة تغطية السكان الملقحين ضد فيروس كورونا في اليمن، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

وأسهم المشروع في دعم الحملة للوصول لـ 446 ألف و 966 فردا من عمر 18 عامًا فما فوق، يشكلون 12% من سكان المحافظات المستفيدة من اللقاح.

وواصل فريق المركز توزيع مساعدات إغاثية متنوعة للمتضررين من الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية. وجرى توزيع 2.095 سلة غذائية و 40 خيمة و400 ناموسية في عدة مناطق استفاد منها 14.665 فردا.


وتأتي هذه الجهود ضمن أعمال الجسر البري الإغاثي السعودي الذي وجّه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لدعم الشعب الباكستاني الشقيق عقب موجة السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عددًا من المدن والأقاليم.

ووزّع المركز 15 طنًا من السلال الغذائية في محلية سنكات بولاية البحر الأحمر بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 1.963 فردا.

كما وزّع المركز 675 سلة غذائية للاجئين والأسر الأكثر احتياجًا في المجتمع المستضيف في منطقة عرسال بالجمهورية اللبنانية الشقيقة، استفادت منها الأسر اللاجئة من مختلف الجنسيات.
ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *