المحليات

مكانة دولية

شعار صحيفة البلاد

قفزات تنموية ومكتسبات متتالية تحققها المملكة بوتيرة متسارعة تعكس تكامل الرؤية ووضوح الأهداف على كافة الأصعدة. واليوم تشهد مناسبة مهمة وذات دلالة كبيرة في هذا الاتجاه، وهي توقيع وزارة المالية مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في الرياض.

هذه الخطوة النوعية المهمة تعكس مكانة المملكة باعتبارها أكبر اقتصادات المنطقة وأحد أبرز اقتصاديات مجموعة العشرين في النمو والاستقرار، وقدرة على مواجهة تداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية، وهي داعم رئيسي لجهود صندوق النقد الدولي في مواجهة أزمة الغذاء التي تتعرض لها الكثير من دول العالم، مثلما دعمت جهوده وخططه في مواجهة تحديات جائحة كورونا، وأيضا الدعم السعودي المتصل لجهود الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية في أنحاء العالم.

إن احتضان الرياض لمكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي ، تمثل خطوة نوعية ونقطة التقاء على أهمية دور المملكة وقوة اقتصادها الواعد الذي توقع له نموا كبيرا هذا العام، ومن شأن اختيار الرياض مقرا للمكتب، تعزيز جهود الصندوق اقليميا، في الوقت الذي رسخت فيه المملكة مكانتها كمركز اقليمي للشركات الكبرى التي تتطلع باهتمام إلى المشاركة في أهداف رؤية المملكة 2030 الطموحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *