المحليات

الشورى يطالب بالحد من قضايا الأندية السعودية

جدة- عادل بابكير

طالب مجلس الشورى وزارة الرياضة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع آلية نظامية للحد من القضايا المسجلة ضد الأندية السعودية في المنظمات الرياضية الدولية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي مُسبباتها، ومعالجة آثارها.

ودعا المجلس خلال جلسته أمس برئاسة الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الوزارة بربط استراتيجية دعم الاتحادات الرياضية بمقدار المنجزات والنتائج المتحققة سنوياً، كما طالب الوزارة بوضع آلية مناسبة لقياس رضا المستفيدين من خدماتها وفعالياتها.

وطالب المجلس وزارة الرياضة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاستحداث وتطبيق منتجات التأمين الإلزامي على اللاعبين المحترفين بما في ذلك التأمين التقاعدي وفق مبدأ التكافل الاجتماعي، وهي توصية إضافية مقدمة مع أعضاء المجلس الأستاذ فضل البوعينين والأستاذ مطشر المرشد، أخذت اللجنة بمضمونها.

كما دعا المجلس الوزارة إلى تطوير اللائحة الأساسية للأندية الرياضية ووضع آليات فعالة لتطبيقها، وهي توصية إضافية مقدمة من أعضاء المجلس اللواء علي آل الشيخ والدكتور فهد التخيفي أخذت اللجنة بمضمونها.

كما أصدر المجلس خلال الجلسة قرارًا بشأن التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة للعام المالي 1442/1443هـ، وذلك بعد أن قدمت لجنة الطاقة والصناعة وجهة نظرها حيال ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة، قدمها رئيس اللجنة الدكتور أسامه عارف.
إلى ذلك ناقش مجلس الشورى خلال الجلسة عددا من التقارير السنوية للجهات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *