المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته

الرياض – البلاد

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع إعادة إدماج الأطفال المرتبطين سابقًا بالنزاع المسلح في اليمن (كفاك)، حيث وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك في مقر المركز بالرياض، ويستفيد من المشروع 410 أطفال و20.021 مستفيدًا غير مباشر.

واختتم المركز الحملة الطبية التطوعية لجراحة التجميل والحروق والتشوهات في محافظة سقطرى ، حيث قدم خلالها 521 استشارة طبية، وأجرى 106 عمليات جراحية تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية لـ172 مستفيداً.

في السياق قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب خدماته الطبية المتنوعة خلال شهر سبتمبر لـ316 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق وقُدِّمت خلال المشروع 1.585 خدمة.

وفي باكستان وزّع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 470 حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات في منطقة سانقهر بإقليم السند ، استفاد منها 3.290 فردًا.

وفي موريتانيا دشّن المركز، البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للبالغين ، بالتعاون مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *