المحليات

توزيع كسوة شتوية على اللاجئين في الأردن

عواصم – البلاد

قدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ677 مستفيدًا، خلال الفترة من 12 حتى 18 أكتوبر 2022م. وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 82 مريضًا، وعيادة الطوارئ 42 فردًا، وعيادة الباطنية 203 مستفيدين، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، كما صُرِفت الأدوية لـ325 شخصًا، فيما راجع قسم الجراحة والتضميد 16 مريضًا، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 44 مريضًا، ونُفِّذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات. وأعاد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تأهيل مبنى 15 مدرسة في مديريات المكلا وتريم وشبام بمحافظة حضرموت ومديريات الغيضة وحصوين وقشن والمسيلة وحات وحوف بمحافظة المهرة، استفاد منها 7.552 طالبًا وطالبة. كما واصل مركز الملك سلمان توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن، وذلك ضمن مشروع كنف 2022م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

ووزع المركز 222 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 222 أسرة من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية، وكذلك الأسر الأردنية ذات الأحتياج.

من جهة ثانية، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة بورتسودان بجمهورية السودان، ضمن برنامج “نور السعودية التطوعي”، الذي ينفذ من 1 حتى 7 نوفمبر 2022م، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وكشف الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن على 1.630 حالة، ووزع 256 نظارة طبية، وصرف 292 دواء، وأجرى 146 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *