الرياضة

دانية عقيل تنهي رالي جدة بمركز الوصافة في فئة تي3

متابعة- حمودالزهراني

حققت بطلة العالم دانية عقيل مركز الوصافة لفئة تي3 في رالي جدة- الجولة الختامية من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية- واحتلت المركز الخامس في الترتيب العام.
خاضت دانية رالي جدة 2022 على متن سيارة كان-أم ماڤريك إكس3 مصنفة ضمن فئة تي3، ومن تحضير فريق ساوث رايسينج (سباق الجنوب) وعاونها المساعد الأوروجواياني سيرخيو دي لافوينتي.


وقد خاضت دانية الرالي الذي بدأ بالمرحلة التأهيلية، التي بلغت مسافتها 10 كيلومترات في وادي المنتهى على بعد أكثر من 50 كيلومترًا من مدينة جدة، ثم كانت المرحلة الأولى التي بلغت مسافة المرحلة الخاصة بالسرعة 182 كيلومترًا بخلاف 130 كيلومترًا من مراحل الوصل، تلتها المرحلة الثانية الختامية للرالي، التي بلغ طولها131 كيلومترًا بخلاف 169 كيلومترًا من مراحل الوصل.

تأتي مشاركة دانية في رالي جدة، خاتمة جولات بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية 2022، بعد انتهاء موسمها في كأس العالم لراليات باخا كروس كنتري، التي حققت فيها مركز الوصافة بعد الجولة الأخيرة للبطولة، التي جرت في دبي مطلع الشهر الحالي.
كما أن المشاركة في رالي جدة تشكّل استعدادًا لرالي داكار 2023، حيث ستشارك فيه دانية للعام الثاني تواليًا، بعد مشاركتها الناجحة في نسخة 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *