الإقتصاد

القصبي: استئناف الطيران السعودي إلى العراق خلال أسبوعين

البلاد- متابعات

أعلن وزير التجارة رئيس الجانب السعودي لمجلس التنسيق السعودي العراقي، ماجد القصبي، استئناف الطيران السعودي إلى العراق خلال أسبوعين، مشيرًا إلى أن جميع الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية مهيأة لاستئناف الرحلات بين البلدين.

وجاء ذلك بعد توجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الذي شدد على ضرورة إنجاح العلاقات مع الجانب العراقي على كافة الأصعدة.

وقال القصبي في تصريحات لـ”العربية”، إن العلاقة مع بغداد في أكمل أوجهها، وأن الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية مهيأة، مؤكدًا وجود دراسات لفتح منافذ وقنصليات جديدة في العراق.

وأضاف أن حجم صادرات المملكة للعراق، بقرابة 4 مليارات ريال، وذلك ما شكّل ارتفاعاً انسيابياً في الحركة التجارية، بين العراق ومنفذ جديدة عرعر الحدودي، مشيرًا إلى أنه سيتم المشاركة في معرض بغداد خلال نوفمبر المقبل؛ وذلك لتسويق المنتجات السعودية.

وأوضح القصبي أن إجمالي عدد المعتمرين العراقيين الذين دخلوا للأراضي السعودية، قد تجاوز الـ476 ألف عراقي، مشيرًا إلى وجود مشاريع متبادلة، في عدة مجالات، مشددًا على حرص المجلس التنسيقي السعودي العراقي، على تنمية تلك الشراكة النابعة من حرص القيادة على خدمة العراق والعراقيين.

وحدّد مايو المقبل موعداً لانعقاد المجلس التنسيقي السعودي العراقي، مشيراً إلى أن الزيارة التي يقوم بها الوفد السعودي لبغداد، من شأنها تمهيد الأوضاع وجدول الأعمال، ووضع خارطة طريق للملتقى المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *