الإقتصاد

تعاون مع كوريا في السلامة البحرية والتدريب

سول – واس

وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا الجنوبية مذكرة تفاهم للإعتراف المتبادل بشهادات البحّارة بين البلدين، حيث وقعها عن الجانب السعودي وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل صالح بن ناصر الجاسر، وعن الجانب الكوري وزير المحيطات والثروة السمكية تشو سيونغ هوان .

وقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوريا الجنوبية بتبادل وثائق التصديق على الإتفاقية المبرمة بين البلدين في مجال التعاون البحري.

وتأتي مذكرة التفاهم الموقعة بهدف الإعتراف بالتعليم والتدريب والشهادات التأهيلية للبحارة العاملين على السفن بين المملكة وكوريا الجنوبية، ولتنفيذ أحكام الإتفاقية الدولية (STCW) لعام 1978م وتعديلاتها لمستويات التدريب وإصدار الشهادات وأعمال النوبة للبحارة، وضماناً لكفاءة الضباط والبحارة العاملين على متن السفن التابعة للدولتين ، ولبلوغ المعايير المثلى للسلامة البحرية ، كما ستعزّز المذكرة جوانب التنسيق والعمل المشترك بين البلدين في وضع الأُطر والتشريعات اللازمة. كما تأتي في إطار حرص الحكومة الرشيدة واهتمامها بالبحّارة ودعمهم بالبرامج التعليمية والتدريبية وتطوير قدراتهم في القطاع البحري، وبذل المزيد من الجهود التكاملية لضمان استمرار تدفق سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *