الإقتصاد

الفالح التقى وزراء.. واجتماع طاولة مستديرة.. تعزيز الشراكة والاستثمار مع تشيلي والأرجنتين

ساو باولو – واس

على هامش الجولة الموسعة التي يقوم بها وزير الاستثمار والوفد المرافق له من القطاعين العام والخاص لدول أمريكا اللاتينية، عُقد اجتماع الطاولة المستديرة الاستثماري التشيلي السعودي في العاصمة سانتياغو، بحضور المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وعدد من المسؤولين الحكوميين في البلدين، ومشاركة ممثلي القطاع الخاص من البلدين.

وناقش الاجتماع فرص الاستثمار والارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين، وتعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة وتشيلي وتنمية الاستثمارات النوعية، وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.


وفي سياق الزيارة، التقى المهندس خالد الفالح بعدد من وزراء جمهورية تشيلي، حيث التقى وزير الخارجية البيرتو فان كلافيرين ووزير الاقتصاد والتنمنة والسياحة التشيلي نيكولاس غراو، ووزير الأشغال العامة جيسيكا لوبيز صافي، وتناولت اللقاءات عددًا من الموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز التعاون والتكامل والفرص الاستثمارية النوعية المتاحة.

وفي الأرجنتين، وقّع وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح أمس، مذكرة تفاهم مع وزير الخارجية والتجارة الدولية في جمهورية الأرجنتين أندريس كافيرو، وذلك على هامش زيارته والوفد المرافق له لجمهورية الأرجنتين ضمن الزيارة التي يقوم بها لدول أمريكا اللاتينية. وعقد المهندس خالد الفالح والوزير الأرجنتيني اجتماعًا بمشاركة عدد من ممثلي القطاع الخاص والشركات السعودية والأرجنتينية، حيث ناقش الجانبان سبل توسيع الشراكة الاستثمارية واستعراض فرص الاستثمار النوعية في البلدين، من خلال مشروعات نوعية في القطاعات الحيوية والمجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وخلال الاجتماع، استعرضت وزارة الاستثمار السعودية، دورها وأهدافها في جذب الاستثمارات النوعية، وتمكين القطاعات من النمو وتطوير الأنظمة والسياسات، وتعزيز الحصول على الخدمات من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
كما أبرم الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس عبدالله الشمراني مذكرة تفاهم مع نائب رئيس هيئة المسح الجيولوجي والتعديني بجمهورية الارجنتين سيلفيا شافيز، في مجال التعاون العلمي الجيولوجي، وفي مقدمتها التنقيب الجيولوجي العام، والجيوفيزيائي عن الموارد المعدنية والمياه الجوفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *