الرياضة

استحداث ” المدير التنفيذي ” وإلغاء العضوية الشرفية

جدة- البلاد

ما زالت اللائحة الجديدة للأندية السعودية- التي اعتمدها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، بعد مراجعتها وإجراء العديد من التعديلات الجوهرية عليها، بما يتماشى مع المرحلة المقبلة- تلقي بصداها في الشارع الرياضي.

فقد تم استحداث منصب جديد ضمن تشكيل مجالس الأندية، وهو الرئيس التنفيذي للنادي. وتضمنت اللائحة الجديدة تحديد أدوار الجمعيات العمومية وعضوياتها التي تم اعتمادها؛ بفئتين ذهبية وعادية، مع تحديد مهام رئيس مجلس الإدارة وصلاحياته وصلاحيات الرئيس التنفيذي، بالإضافة إلى وضع مهام واضحة لأعضاء مجالس الإدارات، الذي يبلغ عددهم من 5 إلى 9 أعضاء.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الهيئة العامة؛ من أجل تحقيق أهداف وتطلعات القيادة الرشيدة الحريصة على الارتقاء بمستوى الأندية الرياضية في المملكة؛ لتمثيل الدولة في المحافل الرياضية في المستويين القاري والمحلي خير تمثيل.
إلغاء العضوية الشرفية للأندية

جاء أيضا في اللائحة الجديدة: يكون اعتماد نظام الترشح عن طريق القائمة فقط، التي يجب أن تشتمل على عدد مكون من 5 إلى 9 أعضاء لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة. وتأتي شروط الترشح لرئاسة أو عضوية الأندية على النحو التالي: أن يكون المرشح سعودي الجنسية ومن أعضاء الجمعية العمومية، بالإضافة إلى حصوله على درجة بكالوريوس، وللعضوية أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو مايعادلها، الأ يقل عمره عن 25، ولايزيد عن 65 عاماً.

ويقوم المرشح بسداد المبالغ المتصلة بعضوية النادي بالطرق النظامية، مع توقيع إقرار خطي يتحمل المسئولية القانونية عن قراراته وتصرفاته خلال فترة المجلس، وأن يتقدم للجنة رئيس القائمة المرشحة للرئاسة خلال فترة الترشح المحددة بأحكام هذه اللائحة.

أما عضوية الأندية ، فقد تم إلغاء العضوية الشرفية، واستحدثت اللائحة الجديدة نوعين من العضوية هما: العضوية الذهبية ويقدم العضو فيها دعماً سنوياً بمبلغ لايقل عن 100 ألف ريال، والعضوية العادية، والتي يقيد العضو في سجلات النادي، ويدفع اشتراكاً سنوياً بمبلغ 1000 ريال، و500 ريال لنادي الصم والاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *