الأخيره

طلبت السلطعون قبل طبخه وأعادته إلى البحر

روما ــ وكالات

فاجأت سائحة سويسرية عمال مطعم إيطالي بفعل غريب، عندما طلبت وجبة سلطعون بقيمة 210 دولارات. السيدة طلبت من عمال مطعم متخصص بالمأكولات البحرية في جزيرة سردينيا إحضار السلطعون إليها قبل طبخه، لتكون النتيجة أنها ترغب بإعادته للبحر.
وقال صاحب المطعم، أنطونيو وجيانلوكا فاسولينو، لوسائل الإعلام المحلية: إن المرأة داعبت السلطعون بلطف قبل أن تعيده للماء. وأضاف: «لقد كانت سعيدة للغاية وأرادت القيام بعمل جيد». وحصلت الحادثة على ردود فعل إيجابية في مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما لدى المنادين بالرفق بالحيوانات.
يشار إلى أن السلطعون حيوان قشري ينتمي لما تحت رتبة قصيرات الذنب، نظراً لقصر ذيله البارز أو المخفي تحت قفصه الصدري. وتنتشر في كل محيطات العالم، وتوجد عدة أنواع منها تستوطن المياه العذبة والبر، خاصة في المناطق الاستوائية، وهناك حوالي 6,793 نوعاً معروفاً حالياً.
ومن صفات هذا الحيوان أن له جسماً دائرياً مسطحاً، وهو مغطى بدروع قشرية قوية، وله خمس أزواج من الأرجل يستخدمها في السير والسباحة؛ منها زوج عبارة عن كلابات ضخمة، يستخدمها في الأكل والصيد والدفاع عن نفسه، ويمكنه من خلال هذه الكلابات أن يحطم الأصداف بسهولة للحصول على ما بداخلها من الرخويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *