الإقتصاد

موجز اقتصادي

دورة للنحالين

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة دورة تدريبية للنحالين، بالتعاون مع منظمة (الفاو)؛ للتعريف بالممارسات السليمة في تربية النحل، والتحول في طريقة الخلايا التقليدية إلى الحديثة ، وتعزيز مفهوم إدارة المناحل في مواسم توفر مصادر التغذية الطبيعية للنحل في المراعي، ومواسم الندرة، إضافة إلى الطرق السليمة لإنتاج وتعبئة وتخزين العسل.

الأمن البيئي

تشارك القوات الخاصة للأمن البيئي ضمن جناح وزارة الداخلية، في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بنسخته الخامسة . وتهدف مشاركة القوات الخاصة للأمن البيئي إلى تعريف الزوار بمهامها ونطاق مسؤولياتها الميدانية، ومناطق انتشارها في المملكة، وأحدث التقنيات في مراقبة وحماية البيئة كالطائرات بدون طيار والدوريات الذكية والكاميرات الحرارية المزودة ببرامج الذكاء الاصطناعي.

إحباط تهريب

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مطار الملك عبد العزيز ومطار الملك خالد من إحباط محاولتي تهريب 1.33 كيلوجرامًا من مادة الهيروين المخدرة، عُثر عليها مخبأة داخل أحشاء مسافرَين قدما إلى المملكة. وأفادت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، حيث تم القبض على مُستقبِل المضبوطات داخل المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *