الرياضة

إثارة الدوري تعود بالجولة العاشرة.. التعاون يصطدم بالاتحاد.. والهلال يستقبل الخليج

هلال سلمان- جدة

تعود إثارة دوري روشن للمحترفين بانطلاق الجولة العاشرة يومي الجمعة والسبت، حيث يحل الاتحاد ضيفًا على التعاون في الـ 6 مساء الجمعة، وفي التوقيت ذاته يلعب الأخدود مع الفيحاء، وفي الـ 9 مساء يستقبل الهلال نظيره الخليج، ويحل أبها ضيفًا على الفتح. أما مباريات السبت فتبدأ بلقاء النصر مع ضمك في الـ 6 مساء، وفي التوقيت عينه يلعب الحزم مع الرائد، وفي الـ 9 مساء يستضيف الأهلي نظيره الوحدة، ويلعب الشباب مع الطائي، وتختتم الجولة الأحد بلقاء وحيد يجمع الرياض مع الاتفاق.
التعاون VS الاتحاد
يستضيف فريق التعاون الثاني في الترتيب برصيد 22 نقطة، نظيره الاتحاد الرابع بـ 19 نقطة، في أقوى مواجهات الجولة، حيث يطمح التعاون إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة نتائجه الرائعة، وتحقيق فوزه الرابع على التوالي، منذ تعثره بأول خسارة أمام الأهلي. أما الاتحاد الذي تعثر في آخر جولتين بالتعادل مع الفيحاء ثم خسارة الديربي، فيبحث عن التعويض وتحقيق 3 نقاط ثمينة من ميدان منافس شرس هذا الموسم.
الأهلي VS الوحدة
مواجهة كلاسيكية تجمع الأهلي الخامس بـ 19 نقطة، مع ضيفه الوحدة الثامن بـ 13 نقطة، يسعى من خلالها الأهلي المنتشي بفوزه في الديربي، إلى تحقيق فوز ثان على التوالي يقربه أكثر من مراكز المقدمة، في حين يأمل الوحدة المتعثر في الجولتين الأخيرتين بالخسارة أمام الفتح ثم التعادل مع الفيحاء، بالعودة بنتيجة إيجابية من ميدان الأهلي، وتحقيق نقطة على الأقل.
الهلال VS الخليج
يستقبل الهلال المتصدر بـ 23 نقطة، ضيفه الخليج الـ 11 برصيد 9 نقاط، حيث يسعى الهلال لفوز ثالث على التوالي يعزز به صدارته وسط قوة المنافسة على القمة، في حين يهدف الخليج لتعويض تعثره في آخر جولتين؛ حيث خسر أمام ضمك ثم تعادل مع الرائد، وتحقيق نقطة أمام المتصدر سيكون نتيجة إيجابية.
النصر VS ضمك
بعد أن أوقف فريق أبها سلسلة انتصاراته، يستضيف النصر الثالث بـ 19 نقطة، نظيره ضمك العاشر بـ 10 نقاط، حيث يطمح رونالدو ورفاقه لاستعادة نغمة الفوز، ومواصلة الزحف نحو المقدمة. أما ضمك فيطمح لتحقيق ما فعله جاره أبها وانتزاع نقطة ثمينة من ملعب النصر، خصوصًا بعد فوزه في آخر مباراتين على الخليج والحزم.
الفتح VS أبها
يعيش فريق الفتح فترة رائعة؛ حيث يحتل المركز السادس برصيد 17 نقطة، ويستقبل نظيره أبها الـ 15 بـ 7 نقاط، حيث يأمل “النموذجي” بتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد تغلبه على الوحدة والاتفاق، واستغلال اللعب على أرضه ووسط جماهيره، أما أبها فحقق نقطة ثمينة أمام النصر ليوقف نزيف النقاط بعد 4 هزائم متتالية، ويطمح لتحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضه أمام منافس قوي.
الشباب VS الطائي
يستضيف الشباب الـ 12 بـ 9 نقاط، نظيره الطائي الـ 16 بـ 7 نقاط. الفريقان مطالبان بتحسن النتائج، فالشباب خسر أمام الهلال ثم تعادل مع الرياض، وهدفه تحقيق 3 نقاط تحسن من مركزه الحالي، فيما يريد الطائي إيقاف نزيف النقاط بعد أن خسر في الجولات الثلاث الأخيرة أمام كل من الاتفاق والنصر والتعاون.
الأخدود VS الفيحاء
يمتلك فريق الأخدود 7 نقاط في المركز الـ 14، ويستضيف نظيره الفيحاء التاسع بـ 11 نقطة، ساعيًا لاستغلال الأرض والجمهور لتعويض خسارته أمام الهلال في الجولة الماضية، أما الفيحاء الذي تعادل في آخر جولتين مع الاتحاد والوحدة، فيهدف إلى فوز ثالث هذا الموسم يحسن به مركزه في سلم الترتيب.
الحزم VS الرائد
لقاء متذيلي الترتيب يستقبل فيه الحزم الأخير برصيد 3 نقاط، ضيفه الرائد قبل الأخير بخمس نقاط، ولا يزال الحزم يبحث عن أول فوز له هذا الموسم؛ كونه الوحيد الذي لم يتذوق طعم الانتصار بعد، أما الرائد فلا يمر هو الآخر بأفضل حالاته، لكنه يمتلك بعض اللاعبين الذين بإمكانهم قيادته للفوز الثاني فقط هذا الموسم، بعد أن غاب عنه في آخر 5 جولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *