الأخيره

لوح صابون يعالج سرطان الجلد

فرجينيا ــ وكالات

نجح طالب أمريكي، من فرجينيا عمره 14 عاماً في اختراع لوح صابون يعالج سرطان الجلد، وتوج بجائزة أفضل عالم شاب في أمريكا وحصل على 25 ألف دولار- وفقاً لـ ” ديلي ميل”.
تنافس هيمان بيكيلي، وهو طالب في الصف التاسع في مدرسة دبليو تي وودسون الثانوية في أناندال بولاية فيرجينيا، وجهاً لوجه مع تسعة متأهلين آخرين للتصفيات النهائية في تحدي العلماء الشباب لشركة 3M لعام 2023، وحصل على الجائزة الكبرى البالغة 25000 دولار.
وتمكن بيكيلي من صنع الصابون المضاد للسرطان عن طريق غرس الصابون الطبي بثلاثة مكونات؛ وجد أنها تعيد تنشيط الخلايا الجذعية التي تولد استجابة مناعية لمكافحة السرطان. لا يساعد صابونه في مكافحة سرطان الجلد فحسب، بل وجد بيكيلي أن كل قطعة من الصابون تكلف 0.50 دولار فقط، مقارنة بأكثر من 40 ألف دولار اللازمة للعلاجات الطبية الحالية. على مدى السنوات الخمس المقبلة، يأمل بيكيلي في تحسين هذا الابتكار الجديد وإنشاء منظمة غير ربحية لتوزيع هذا الحل منخفض التكلفة على المجتمعات المحتاجة.
وقال بيكيلي: “لقد دمرتني فكرة اختيار الناس بين العلاج ووضع الطعام على المائدة لعائلاتهم. هناك الكثير من الوفيات التي يمكن الوقاية منها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *