الرياضة

نصف نهائي كأس الاتحاد السعودي للسيدات.. تأهل الأهلي والاتحاد والشباب والقادسية.. وجرايدي الهدافة

هلال سلمان- جدة

اكتمل عقد رباعي الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد السعودي للسيدات في كرة القدم، بعد تأهل الأهلي والاتحاد والشباب والقادسية، وكانت المفاجأة خروج النصر والهلال المتنافسين على صدارة الدوري الممتاز للسيدات.
جاء تأهل الأهلي بعد فوزه المثير على النصر بنتيجة 4-3 في مباراة شهدت تألق النجمة المغربية ابتسام جرايدي، التي سجلت (هاتريك) فيما أضافت الغانية أليس كوزي رابع أهداف الأهلي في شباك النصر، الذي سجلت أهدافه بواسطة التونسية سامية العوني (هدفين) والتنزانية كلارا لوفانغا.
وأقصت سيدات الشباب فريق الهلال من ربع النهائي بعد فوز مستحق بهدفين دون مقابل، سجلتهما النيجيرية ريتاشيكويلو والفنزويلية أوريانا ألتوفي، فيما تغلب الاتحاد على الرياض بسهولة بعد أن دك شباكه بخماسية دون رد، سجلت منها ثنائية النجمة اللبنانية ليلى إسكندر، وأضافت النيجيرية آشلي بلامبتر والفرنسية من أصول مغربية سلمى أماني، والإنجليزية ليان روب الأهداف الثلاثة الأخرى.
وفي ديربي الشرقية، نجح القادسية في إقصاء شعلة الشرقية بفوزه عليه 3-0، حيث سجلت المكسيكية فيرونيكا بيريز هدفين، وأضافت الأمريكية زانيتا واين الهدف الثالث.
وتصدرت المغربية ابتسام جرايدي ترتيب هدافات الكأس برصيد 10 أهداف، تليها التنزانية إنيكيا كاسونغا لاعبة شعلة الشرقية برصيد 8 أهداف، ثم الغانية أليس كوزي لاعبة الأهلي، والفنزويلية أوريانا ألتوفي لاعبة الشباب ولكل منهما 6 أهداف.
ويلتقي في نصف نهائي كأس الاتحاد السعودي للسيدات، الذي سيقام في شهر فبراير المقبل، فريقا الأهلي والقادسية في المباراة الأولى، فيما تجمع المباراة الأخرى بين الاتحاد والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *