متابعات

انتظام الطلاب على مقاعد الدراسة

البلاد – عبدالهادي المالكي
مع عودة الطلاب إلى المقاعد الدراسية أمس (الأحد)، شددت إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، على أهمية تحقيق الانضباط بين الطلاب بعد تمتعهم بإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، بينما حثت وزارة التعليم عبر حسابها في منصة “إكس”، الطلاب على الحضور المبكر إلى المدرسة، قائلة: “حضورك المبكر إلى المدرسة له أثـــر”.

وانتظم أكثر من 700 ألف طالب وطالبة بمدارس جدة ورابغ وخليص في مختلف المراحل الدراسية في مقاعد الدراسة، بعد تمتعهم مع المعلمين والمعلمات بإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، ليستكملوا الفترة المتبقية من الفصل الدراسي، حيث شهدت المدارس نسبة حضور وانضباطية عالية مع أول يوم دراسي.


ورحبت المدير العام للتعليم في محافظة جدة منال اللهيبي، بالطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والكوادر الإدارية في المدارس، مؤكدة على أهمية الانضباط والبداية الجادة ومواصلة سير العملية التعليمية، والتحصيل الدراسي بهمة ومثابرة، متمنية للجميع التوفيق والسداد في رحلتهم التعليمية. بينما اتجه قرابة 100 ألف طالب وطالبة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية إلى مقاعدهم الدراسية، في مختلف المراحل الدراسية، بعد تمتع الطلبة بإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني لهذا العام.

وأنهت الإدارة استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات وسط أجواء تربوية آمنة، في 500 مدرسة، بجميع المراحل الدراسية، “بنين وبنات “، كما قامت بتكثيف الجهود منذ وقت مبكر للعمل على تحديث أسطول النقل المدرسي بشكل عام، وإخضاع جميع الحافلات لعمليات الفحص والصيانة اللازمة.


وتوجهت إدارة تعليم مكة المكرمة إلى أولياء الأمور عبر حسابها في منصة “إكس”، منبهة إلى أن “غياب ابنك عن المدرسة يؤثر على تحصيله الدراسي؛ فاحرص على متابعته وحضوره”، فيما وجهت إدارة تعليم الرياض، رسالة مماثلة، قالت فيها: “شريكنا ولي الأمر.. لنغرس في أبنائنا حب العمل وإتقانه بتعزيز الانضباط واحترام الوقت”.

ونبهت إدارة تعليم القصيم على دور أولياء الأمور في تعزيز الانتظام الدراسي، من خلال أربعة عوامل، متمثلة في: “مساعدة الأبناء على تنظيم الوقت بعد الرجوع من المدرسة، تعريف الأبناء بأهمية الانتظام الدراسي، مساعدة الأبناء في تحديد أهدافهم في الحياة، ومتابعة الغياب والحضور مع المدرسة.


من جانبها، أكدت إدارة تعليم الشرقية، أن الانضباط المدرسي يعزز لدى الطالب الشعور بالمسؤولية تجاه مجتمعه ووطنه، مشيرة إلى أهمية الانضباط المدرسي في بناء شخصية الطالب المتكاملة تربويًا وتعليميًا، موضحة أن الانضباط المدرسي يساعد على احترام الأنظمة، وتقدير الوقت والتركيز على المهام الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *