المحليات

رعى ملتقى الشراكات.. وزير الموارد البشرية: 6 مليارات ريال تعاقدات للقطاع غير الربحي

البلاد – الرياض

أكد معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، على الدور الريادي الذي يقوم به المجلس بالتعاون مع مركز القطاع غير الربحي في تعزيز مسيرة النمو والتمكين للمؤسسات الأهلية؛ لتحقيق مستهدفات رؤية 2030، مشيداً بما يحظى به القطاع غير الربحي من دعم واهتمام القيادة الرشيدة – حفظها الله.

وكشف الوزير خلال رعايته أمس الملتقى السنوي الثاني للمؤسسات الأهلية، الذي ينظمه مجلس المؤسسات الأهلية، عن زيادة المنظمات غيرِ الربحية بنسبة (173 %) مقارنةً بعام 2018، وتحقيق متوسط درجة الحوكمة (89.7 %)، وارتفاع نسبة رضا المستفيدين من خدمات المنظمات غير الربحية إلى (86 %) متجاوزة المستهدف لعام 2025، كما زادت نسبة المنظمات غير الربحية المتخصصة إلى (85.5 %)، والوصول لأكثر من (800) ألف متطوع، وإسناد التعاقدات الحكومية لمنظمات القطاع غير الربحي بقيمة ستة مليارات ريال منذ العام 2018م.

من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة مجلس المؤسسات الأهلية الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الراجحي، أن الملتقى الثاني جاء بعد نجاح النسخة الأولى من الملتقى؛ لتعزيز التكامل والتنسيق والتبادل المعرفي بين المؤسسات الأهلية، مشيراً إلى أن الملتقى هذا العام يستهدف رفع الوعي بأهمية الشراكات في قطاع المؤسسات الأهلية، وتعزيز تلك الشراكات مع القطاعات الأخرى، بالإضافة إلى مشاركة التجارب المحلية والعالمية.


وقد شهد معالي الوزير الراجحي توقيع مذكرات تفاهم بين مجلس المؤسسات الأهلية وعدد من الجهات الحكومية وغير الربحية، وهي” المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وشركة علم، ومؤسسة الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود الأهلية، وشركة تنمية القيادات”.

كما أطلق عددًا من منتجات ومبادرات المجلس، منها” منصة “شراكات”،ومبادرة”انطلاقة” لتعزيز دور المرأة في العمل التنموي بقطاع المؤسسات الأهلية وتحفيز رائدات الأعمال، بالإضافة إلى الدفعة الثانية من برنامج الزمالة السعودية البريطانية في قيادة العمل التنموي”.

وفي نهاية الحفل، كرّم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ؛ أعضاء مجلس إدارة مجلس المؤسسات الأهلية بمناسبة انتهاء فترة عملهم، كما كرّم الجهات الداعمة لجهود وأعمال المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *