الرياضة

بختام الجولة الـ 22 من دوري روشن.. الهلال يوسع الفارق.. وتعثر النصر والأهلي

جدة – هلال سلمان

ابتعد الهلال في صدارة دوري روشن للمحترفين بفوز كبير على الاتحاد بعد أن تعثر مطارده النصر في غياب قائده كريستيانو رونالدو، بينما استمرت تصرفات روجر إيبانيز المتهورة في التأثير بالسلب على الأهلي، في ختام الجولة الـ 22.

الهلال يقنع ويمتع أمام الاتحاد

فرض الهلال هيمنته ليفوز 3-1 على الاتحاد، حامل اللقب، محققاً انتصاره رقم 15 على التوالي في الدوري ليحكم قبضته على الصدارة، وانتصاره الـ 11 على أرضه في الدوري على التوالي، وذلك يحدث لأول مرة في تاريخ دوري المحترفين.
ولم يواجه فريق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس أي صعوبة في قلب الطاولة على الاتحاد بعدما سجل نغولو كانتي في البداية، ليدرك التعادل عن طريق صالح الشهري قبل أن يسجل مالكوم وسعود عبد الحميد هدفين في الشوط الثاني.
ورفع الهلال رصيده إلى 62 نقطة بفارق 9 نقاط عن ملاحقه المباشر النصر، أما الاتحاد، الذي تلقى الهزيمة الأولى في 4 مباريات، فقد تجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الخامس لتبدو فرصته مستحيلة في الاحتفاظ بلقبه.


ثلاثية تاليسكا لا تكفي
سجل تاليسكا 3 أهداف لكنها لم تكن كافية ليفوز النصر الذي فشل في الحفاظ على تقدمه 4 مرات ليكتفي بالتعادل 4-4 مع الحزم متذيل الترتيب.
وغاب رونالدو عن النصر بسبب إيقافه مباراة واحدة لتصرفه غير اللائق أمام الشباب، لكن البرازيلي تاليسكا واصل تألقه وسجل هدفه الخامس في مباراتين.
وسجل الحزم 4 أهداف في المباراة، بعدما سجل 21 هدفاً في 21 مباراة سابقة بالدوري.
ووصل النصر للنقطة 53 ليبدو أن مهمته في ملاحقة الهلال أصبحت أصعب، وظل الحزم في المركز الأخير برصيد 15 نقطة.

فوز أول لموسيماني
سجل غريغور كريتشوفياك هدفاً في كل شوط ليقود أبها للفوز 2-0 على ضيفه الطائي، ليحقق المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني فوزه الأول مع (زعيم الجنوب).
وبعد تعادل وهزيمة، نجح مدرب الأهلي المصري والوحدة الإماراتي السابق الذي قاد أهلي جدة للعودة لدوري الأضواء الموسم الماضي، في تحقيق انتصاره الأول بالدوري.
وظل أبها في منطقة الهبوط، لكن الفوز ساعده في تعزيز سعيه لتفادي الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز قبل الأخير، متأخراً بفارق الأهداف عن الطائي صاحب المركز الـ 16، ويتأخر أبها عن منطقة الأمان بنقطتين.

طرد إيبانيز يحرج الأهلي‭‭
تلقى البرازيلي إيبانيز مدافع الأهلي بطاقة صفراء بعد 10 دقائق من البداية وحصل على الثانية بعدها بـ 4 دقائق ليُطرد مبكرا في تعادل فريقه 1-1 مع ضيفه الفتح في ختام الجولة.
وكان مدافع روما السابق قد تعرض للطرد لحصوله على إنذارين في الخسارة من الأخدود في الجولة 20 ليغيب عن الفوز على

الطائي قبل أن يعود من الإيقاف أمام الفتح.
وسجل سان ماكسيمان هدفاً في الدقيقة 75 لينجو الأهلي من الخسارة بعدما منح كريستيان تيو، لاعب برشلونة السابق، التقدم للفتح في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.
ويحتل الأهلي المركز الثالث وله 44 نقطة، بينما يأتي الفتح في المركز السابع برصيد 31 نقطة.

هاتريك تاليسكا يقربه من ميترو
استغل النجم البرازيلي تاليسكا غياب زميله رونالدو هداف الدوري برصيد 22 هدفا، وغياب مهاجم الهلال ميتروفيتش الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفاً، عن هذه الجولة بسبب الإيقاف، ليحرز (هاتريك) وصل به إلى هدفه رقم 16 في المركز الثالث.
وتفوق تاليسكا على الثنائي عبدالرزاق حمد الله نجم الاتحاد، وجورج نكودو هداف ضمك، ولكل منهما 15 هدفاً في المركزين الرابع والخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *