الرياضة

على ملعب” الأول بارك”.. الرياض تستضيف نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

محمود العوضي- جدة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي عامة، وفي المملكة العربية السعودية ومصر خاصة، غدًا الجمعة إلى ملعب ” الأول بارك” بالعاصمة الرياض، لمتابعة مواجهة كروية من العيار الثقيل تنتظرها الجماهير بفارغ الصبر، تجمع العملاقين فريقي الأهلى والزمالك في نهائي كأس مصر؛ الذي يقام للمرة الأولى في تاريخ البطولة خارج الأراضي المصرية.
مشوار القطبين بالكأس
استهل النادي الأهلي مشواره في كأس مصر بالفوز على فريق منتخب السويس بهدف نظيف، قبل أن يفوز في دور الـ 16 على الداخلية 2-0، ثم فاز في ربع النهائي على المصري 2-1، وفي نصف النهائي تغلب على إنبي 3-0.
أما الزمالك فبدأ مشواره في كأس مصر بالفوز على بروكسي 3-2، ثم فاز في دور الـ 16 على فاركو 3-1، قبل أن يهزم المقاولون العرب 6-1 في ربع النهائي، وفي نصف النهائي وبعد مواجهة درامية، نجح الزمالك في تخطي بيراميدز بالفوز 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما كان اللقاء قد انتهى بين الفريقين بالتعادل الإيجابي3/3.
يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس مصر؛ حيث حصد البطولة (38) مرة، مقابل 28 مرة للزمالك، و6 لكل من نادي الترسانة ونادي الاتحاد السكندري.
ويسعى المارد الأحمر إلى العودة للفوز بألقاب كأس مصر على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بعدما فاز على الأبيض في المباراة النهائية لآخر مرة في نسخة العام 2007 في مباراة الـ4-3 الشهيرة، التي انتهت بعد الوقت الإضافي.
أما الزمالك بطل النسخة قبل الماضية على حساب الأهلي؛ الذي تُوج بآخر نسخة على حساب بيراميدز، فيسعى إلى مواصلة الانتصارات على المارد الأحمر في المباريات النهائية، بعدما حصد آخر 3 ألقاب واجه فيها الأحمر في المباراة النهائية، وهي نسخ 2015 و2016 و2021.
ومن المقرر أن تنطلق صافرة المواجهة المرتقبة في تمام الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، والسابعة والنصف بتوقيت القاهرة، ويقودها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو.
وتنقل قنوات” Mbc masr، On time sports، ssc” المباراة المنتظرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *