المحليات

سلال غذائية للدول ومساعدات لأوكرانيا

الرياض – واس

في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية السعودية، في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 600 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة كوتونو بمحافظة ليطورال في جمهورية بنين، استفاد منها 6.300 فرد.

كما وزّع المركز 210 سلال غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة أكرا بجمهورية غانا، استفاد منها 1.260 فرداً. و717 سلة غذائية للفئات الأكثر احتياجًا في منطقة جاوا الغربية بجمهورية إندونيسيا، استفاد منها 2.768 فردًا.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 400 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مدينة بلومفونتاين بجمهورية جنوب أفريقيا، كما وزّع 1.000 سلة غذائية للأسر المحتاجة في منطقة كيشورغنج بجمهورية بنجلاديش، استفاد منها 5.000 فرد.

إلى ذلك وصلت إلى مطار زوسوف البولندي القريب من الحدود الأوكرانية، الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة عشرة التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة؛ تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا، ضمن مساعدات المملكة للشعب الأوكراني، وتشتمل الحمولة على مولدات وأجهزة كهربائية، بوزن اجمالي 80 طناً، في إطار المساعدات السعودية الإنسانية بالوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *