الرياضة

البطلة دانيا عقيل تنهي رالي البرتغال بالمركز 13

البلاد- جدة

أنهت البطلة السعودية دانيا عقيل رالي البرتغال ضمن الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الطويلة الـ W2RC بالمركز 13، والسادس في ترتيب فئة سائقي T3 Challenger، محققة 13 نقطة ضمن 32 مشاركا في نفس الفئة، وقد أقيم الرالي في محافظة سيبوتال البرتغالية بعد استبداله برالي المكسيك بعد إلغائه من روزنامة البطولة العالمية العام الماضي.

وعلقت دانيا على  مشاركتها قائلاً: ” كانت مشاركة ممتازة، كان المسار ضيقاً بين الأشجار، ومنعطفات قوية بين الجبال، وعبور الأنهار، لقد تسلينا كثيراً وكان المستوى عالياً جداً مع مسارات فيها تحديات كبيرة جداً، ولكن لله الحمد استمتعنا و أنهينا برصيد نقاط أكبر، ومتحمسون للجولة القادمة .

 

 

وقد شاركت دانيا بفئة T3 Challenger لبطولة العالم للراليات، وذلك ضمن 5 مراحل بمسافة 1008 كيلومترات مسافة مراحل خاصة خاضعة للتوقيت. بحيث يتشارك المسار مع إسبانيا في مرحلة واحدة ليمر مسار المرحلة الثالثة بمدينة باداجوز ويعود منها في المرحلة الرابعة الى مدينة غراندولا البرتغالية التي تعتبر مقر الرالي، وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية 1758,41 كيلومتر.

وكانت دانيا قد انهت رالي أبوظبي الصحراوي بنسخته 33 في المركز الثالث، الذي شكل الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الـ W2RC لموسم 2024 بتنظيم الاتحاد الدولي للسيارات الـ ”FiA“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *