الدولية

الانقلابيون يعدمون عشرات المخطوفين

الرياض – البلاد – صنعاء – وكالات

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة مستهدفة الأعيان المدنية.

وأوضح العقيد المالكي أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، ولم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها، مؤكدا استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

إلى ذلك أحبطت القوات البحرية لتحالف دعم إعادة الشرعية في اليمن محاولة إرهابية من قبل الميليشيات الحوثية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن القوات البحرية للتحالف تمكنت من إحباط محاولة إرهابية من قبل الميليشيا الحوثية لاستهداف إحدى السفن التجارية جنوب البحر الأحمر بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات ، موضحا أن قوات التحالف رصدت القارب المسير أثناء تحركه، وتم اعتراضه وتدميره.


إعدام المخطوفين
وفي جريمة حرب جديدة ، قضت محكمة تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية أمس، بإعدام 30 مختطفا بالعاصمة صنعاء، في تطور خطير ينسف اتفاق تبادل الأسرى الذين كان قد شملهم عقب مشاورات السويد.
وقالت مصادر إن محكمة حوثية خاضعة لسيطرة الانقلابيين قضت بإعدام العشرات من المختطفين الذين تم اعتقالهم تعسفيا في صنعاء وتلفيق عدد من التهم الباطلة ضدهم.

وأشارت المصادر إلى أن من ضمن المحكوم عليهم الأكاديمي في جامعة صنعاء يوسف البواب،
وحددت المحكمة الحوثية تنفيذ الحكم خلال 15 يوما.

وفي عدن قال وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، أحمد عطية إن إرهاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، استهدف 76 مسجدا ، في تعمد عدواني استفزازي لمشاعر اليمنيين، وذلك من خلال أعمالها الإرهابية ضد المساجد ومدارس تعليم القرآن الكريم.

وأوضح المسؤول اليمني أن المليشيا الانقلابية ارتكبت نحو 76 انتهاكا بعدد من المحافظات، لافتا إلى أنها فجرت المساجد ونسفت البعض منها بالكامل، وحولت أخرى إلى مخازن للأسلحة والتموين العسكري.
وأشار إلى أن الحوثيين سعوا بشكل متعمد لاستفزاز مشاعر الناس من خلال تدمير المقدسات الدينية وتحويلها من دور للعبادات إلى مجالس لتناول “القات” وإقامة المهرجانات.

ولفت الوزير اليمني إلى أن إهانة المساجد ودور القرآن الكريم ومدارس التحفيظ وتدميرها إرهاب لم يشهده اليمن قبل عهد مليشيا الحوثي المدعومة من نظام طهران ، وهو ما يؤكد أن الانقلابيين لا يعتدوا بدور العبادة في سبيل تحقيق أطماعهم السياسية.

ميدانيا شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، غارات جوية استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في محافظة الضالع جنوب اليمن.

وذكر موقع سبتمبر نت التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات وتعزيزات قتالية لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة عويش بالرييي، وحمك غرب مديرية قعطبة شمالي المحافظة. وأسفرت الغارات الجوية عن مقتل وإصابة عدد من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية، إضافة إلى تدمير عربة بي إم بي وأطقم أخرى.

وافادت تقارير بأن القوات اليمنية المشتركة أحرزت تقدماً ميدانياً جديداً شمال محافظة الضالع فيما قتل 10 عناصر بصفوف مليشيا الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف بصعدة.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الحزام الأمني والجيش اليمني أمنت بشكل كامل سلسلة التلال “السود” و”القراميد” ومحيطها، وتمكنت من تحرير مدرسة “القفلة” شمال بلدة “الزبيريات” غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع.

وتخوض قوات الجيش اليمني والقوات المشتركة، بإسناد التحالف، معارك مستمرة في صعدة والضالع، في أعقاب عمليات تستهدف إلحاق الخسائر البشرية الكبيرة بصفوف المتمردين الحوثيين وإضعاف ترسانتهم العسكرية بدك معداتهم النوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *