المحليات

تفويج 24 حاجاً من مستشفيات المدينة المنورة إلى المشاعر

المدينة المنورة ـ عبد الرحمن الشمراني

انطلقت قافلة “الصحة أمس التي تقل 24 حاجاً من 12 دولة، يمثلون المرضى المنومين في مستشفيات المدينة المنورة لإيصالهم إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة لتمكينهم من أداء مناسك الحج لهذا العام 1440هـ.
وتضم القافلة 30 مركبة نقل إسعافي مجهزة بأحدث التقنيات، منها 23 مركبة نقل إسعافي، و7 مركبات إسعاف احتياطية، كما تم تخصيص 3 سيارات مساندة من الطب الميداني, وسيارتين إسعاف عناية مركزة, ، وكبينة أكسجين متكاملة ، فيما ترافق القافلة ورشة إسعافات متنقلة, وحافلة بسعة 15 راكباً لنقل المرافقين، بالإضافة إلى مركبة لنقل العربات في حال حدوث أي طارئ لا سمح الله , كما رافق القافلة 120 ممارس صحي من الأطباء والممرضين والمسعفين .
ولأول مره يتم نقل حاجة أفغانية عن طريق الإخلاء الطبي بالإسعاف الطائر.

وأوضحت الصحة أنه تم نقل 8 مرضى من مستشفى الملك فهد العام، و3 مرضى من مستشفى أحد، كما تم تفويج 7 مرضى من مستشفى الأنصار، و3 مرضى من مستشفى الميقات، في حين تم تفويج مريضين من مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة ومريض من مستشفى المدينة العام.


وأضافت، أن جميع المركبات التي ترافق القافلة مزودة بخدمات تتبع المركبات، حيث تتم متابعة مواقع المركبات وتسارعها بشكل مباشر من مركز القيادة والتحكم بصحة منطقة المدينة المنورة، مفيدة بأن خطة سير القافلة تتضمن المرور بمحطة منتصف الطريق ما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، ومن ثم ستتابع السير حتى تصل بمشيئة الله إلى مستشفى عرفات، كما سيتم تقييم الحالة الصحية لجميع الحجاج الذين تم تفويجهم من قبل فريق طبي متخصص مرافق للقافلة حتى وصول القافلة.
من جهته عبر الحجاج المنقولين عن بالغ سعادتهم مقدمين شكرهم للمملكة العربية السعودية ووزارة الصحة, على هذا العمل اذي وصفوه بالطيب والمفرح والمساعد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *