الرياضة

لعنة الإصابات تطارد نجوم أشهر الدوريات

إعداد : محمود العوضي لاعبون مؤثرون انضموا لـ “نادي مصابي بداية الموسم”، واللافت أن معظمهم من نجوم الصف الأول الذين تعتمد فرقهم عليهم أو تعاقدوا معهم هذا الموسم لحصد الألقاب المحلية والقارية. وأحدث المنضمين إلى هذا النادي هو النجم البلجيكي إيدن هازارد الذي انضم هذا الصيف لريال مدريد مقابل مئة مليون يورو، في محاولة لتعويض الموسم الصفري الماضي. وكشف الميرينغي -في بيان- أن هازارد خضع لفحوص طبية، وأثبتت تعرضه لإصابة عضلية في الفخذ، دون الكشف عن مدة غيابه عن الملاعب أو حتى توقعها.

من جهتها، أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن هازارد سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع على الأقل. وينضم هازارد بذلك إلى قائمة المصابين في ريال مدريد، التي تشمل الوافدين الجديدين الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي والمهاجم البرازيلي رودريغو، إضافة إلى الإسباني ماركوس أسينسيو الذي سيغيب لفترة طويلة بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي. هذا في الريال، أما برشلونة بطل الليغا والغريم التقليدي، فإن قائد الفريق ونجمه الأول ليونيل ميسي غاب عن مواجهة أتلتيك بيلباو، التي خسرها البارسا، بسبب استمرار معاناته من الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة).

ويتدرب ميسي بمفرده، بعيدا عن بقية أفراد الفريق. فيما لم تكن انطلاقة موسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل من غريمه ميسي، إذ غاب عن مباراة الفريق الودية أمام فريق الشباب (بريمافيرا). وغرد النادي الإيطالي عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، وأكد أن البرتغالي سيحضر مع الفريق ولكنه يعاني من شد بسيط في الفخذ الأيسر منعه من المشاركة.

وسيخضع رونالدو لبرنامج تأهيلي خلال الأيام المقبلة، وكان صاحب الـ34 عاما قد تعرض لإصابة مشابهة قبل مواجهة نجوم الدوري الكوري الجنوبي قبل أسبوعين، وهي التي أجبرته على الغياب عن اللقاء. وتأتي إصابة رونالدو قبل أيام من أولى جولات الفريق في الدوري الإيطالي أمام بارما في 24 الجاري. وتستمر معاناة بطل أوروبا في مركز حراسة المرمى، ويغيب البرازيلي أليسون بيكر الحارس الأول لليفربول لنحو شهر عن صفوف الفريق بسبب الإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) . كما يفتقد ليفربول في مباراة الغد أيضا لجهود لاعب خط وسطه الغيني نابي كيتا بسبب إصابة عضلية أبعدته أيضا عن صفوف الفريق في لقاء السوبر الأوروبي.

ولم ينج أتلتيكو مدريد من هذه اللعنة، إذ أعلن إصابة مهاجمه دييغو كوستا في الفخذ الأيسر، خلال المباراة الودية أمام يوفنتوس في وقت سابق التي انتهت بفوز “الأتلتي” 2-1. وأوضح اتلتيكو في بيانه “كوستا يعاني من تمزق في الفخذ الأيسر، والنادي في انتظار التقييم النهائي لتفاصيل الإصابة”.

وما زال كوستا يقضي عقوبة إيقافه ثماني مباريات بسبب تصرفاته ضد الحكم جيل مانزانو خلال المواجهة أمام برشلونة الموسم الماضي. وفي إنجلترا، تلقى مانشستر سيتي بطل البريميرليغ ضربة قاسية بغياب نجمه الشاب الألماني ليروي ساني لفترة تتراوح بين ستة وسبعة أشهر.

وسيغيب الألماني الدولي عن الفريق لأنه سيخضع الأسبوع المقبل لعملية جراحية للرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى. وتعرض ساني (23 عاما) لإصابة في الرباط الصليبي للركبة اليمنى خلال مباراة درع المجتمع ضد ليفربول، مطلع الشهر الجاري. وهناك أيضا عدد كبير من اللاعبين -في الفرق بالدوريات الخمسة الكبرى- الذين سيغيبون، ويبدو أن الإرهاق من المباريات التي يشارك فيها اللاعبون محليا وقاريا ودوليا مع فرقهم ومنتخبات بلادهم هو أحد أسباب هذه الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *